أبحث عن موضوع

الأحد، 24 يوليو 2016

قصة قصيرة ................... بقلم : تحسين المعموري الموسوي // العراق




بني اين تذهب مسرعاً هكذا ولماذا تحمل هذا الفانوس معك امي لقد كنت انظر من نافذة غرفتي المطلة على الشارع فشاهدت رجل عجوز يمشي على الطريق
وهو يتعثر من شدة ظلام هذه االلية المعتمة بالسواد واخاف عليه ان يقع في ذالك الشارع ويصاب
وها هنا اخذت وحملت معي هذا الفانوس لانير الطريق لذالك الرجل العجوز واوصله كما يريد احسنت بني اذن اسرع فهذا عمل انساني واخلاقي نعم يا امي سوف اذهب السلام عليك ياعم وعليك السلام يا بني ياعم ان الليلة شديدة الظلام

وقد جئتك بهذا الفانوس المضيء لانير لك الطريق وسوف اوصلك حيث ما تريد ولن اتركك
حتى اطمئن عليك انك وصلت شكرا لك يا بني ولكن قل لي يا بني ابنُ من انت
فأنا اعرف الناس هنا جميعاً نعم يا عم انا ابن فلان ابن فلان وذاك هو
بيت ابي ماذا تقول يا بني سبحان الله سبحان الله اللهم لك الحمد يا من تجزي المحسنين بالخير
وكثير النعم اسمع يابني ما جاء بك الي لتساعدني الا الله فأراد الله ان يجازيني بالخير
ورد اجر وثواب المعروف والاحسان لي في الدنيا قبل الاخرة اسمع يا بني
قبل عشرين عاما وفي ليلة كهذه الليلة المظلمة ايضاً كنت انظر من نافذة غرفتي المطلة على الشارع فرايت رجل كبير في السن يقع على وجه في الشارع فهرعت اليه مسرعاً
وحملتهُ على ظهري وجئت به الى بيتكم هذا فشكرني وخرجت امك الي ايضا
وشكرتني وها انت يا بني ترد لي ما عملته مع ابيك من احسان ومعروف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق