أبحث عن موضوع

الأربعاء، 3 سبتمبر 2014

من نظرات عينيك ........ شعر"كة زال ابراهيم خدر"شاعره كرديه // العراق





1
عندما أنظر الي عينيك
أشعر أني ألعب مع ابنتي
في ألاوقات التي تقول فيها
والدتي لننظر في عيوننا
ترى أي منا تغمض عينيها
وتخسر لعبة
2
عندما أنظر الي عينيك
انظر الي البحر تعيدني
إلي زمن الطفولة
تضربني والدتي
من ورائي
ابنتي
إنها بحر تغرقك بحراً
3
من نظرات عينيك
خيالاتي تنقلني
إلى دنيا أخرى
بعيدا عن نضرات عينيك
لكن هناك أكون مكفوفا
ولاأرى أعينا اخرى
4
عيناك معلم يلقن درس
العشق أنا تلميذ كسول أمامك
مندهش ليس مرة
بل نقولها مئات مرات
5
عيناك عاشقان تعشقان
أكثر من أعضاء الجسد
كلها لكن الشفايف تبتسم
وألاصابع ترقص
6
عندما أشبع من انتظر إليك
أفقد نفسي بين عينيك
لاأعرف إن كنت تذوب
أم أنا أذوب في عينيك
7
القابلة وضعت الكحل
في عينيك
عندما كنت طفلا
لم يكن شخصا؟
أخطا الا أنا غسلتها
لك بمطر عيني
8
المطر تمطر برغبتها
لذا أجبرت أن أستنجد
بسماء عينيك
لنتبع الأرض اليابسة
9
عندما تقرر أن تنام
عيناك في هذا الوقت
أخسر الحلم
10
لجمل التعارف عيناك
لحبك عندي هي عيناك
ترجمة"جيهان عمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق