أبحث عن موضوع

الأحد، 5 يناير 2014

لغة الحب / د.فراس الفهداوي الدليمي‏




آآآآآآآآآه

فاض ماء الكلام
آخر ما ندهت كان أسمكِ
على لساني الجريح تعثرت
النبرات
خرجت الروح إلى عالم غريب
تقاذفت الجسد أياد بيضاء
آآآآآه
ها أنذا أسقط في بئر الحلم
يحتلني الغياب
أين أنا
أسأل
في أي مكان ؟
في أي زمان ؟
عصفور على الغصن
فجأة
أهتز في هواء داكن
أسقط
في الزبد
أبحث عن شفتي
أريد أن أصرخ
كأن هذا الصراخ كان رغبتي في الرحيل
وما كان من عناد الجسد
إلا أن أعود
بين شدً وجذب
وجوه وعيون عيون ووجوه
ثياب بيضاء
أيد في قفازات
لم أنته إلى يباب
كيف أفهم أنني عدتُ
كل الوجوه التي حولي لا أعرفها
أين أنت يا حبيبتي
لا اعرف أحد
أين كفك في كفي
لا أعرف الدفء
عيناك في عيني
لا أعرف هذه النظرات
هل أنا فوق السريري
هل أنا في بيتي
هل أنا في مدينتي
هل أنا فوق الأرض
لا أدري
في أي زمان
أنا
في أي مكان
أنها تلك الرائحة
غبار ورمل وعاصفة
وأنا مازلت
داخل
عمق البحار والكنوز
هل طواني الوقت
رطوبة العتمة القديمة
تبلل أهدابي
حزن عميق
أنا الآن حجر
أين الهواء
سريري حجر
وعلى صدري حجر
أكتب ألمي خارج الجسد
أكتب ألمي داخل الجسد
ما جدوى أن نمشي إلى الوطن
لا قبر فيه للجسد
لا يمشي فيه أحد
لا ينام فيه أحد
أين مكاني من إعراب النحو
أين أنا من الوطن
أين أنا من القصيدة
أين أنا من أنا
لا جدار يحمي سقوطي
من يدفع عني جماح الظلام
من يفتح صفحة الكلام
من يستأصل شظايا الماضي
من يعيد لي مملكة الأحلام
صراخ في رأسي وشراييني
فأوقفوا قرع الطبول
إنني اعتاد زنابق كفني
فأوقفوا قرع الطبول
أوقفوا قرع الطبول
أوقفوا
قرع
الطبول

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق