أبحث عن موضوع

السبت، 30 أكتوبر 2021

عندما تغزوني الأحلام ............... بقلم : جميلة بلطي عطوي - تونس




عندما تغزوني الأحلام
تحدث المعجزة
أنتفض وقد سقطت عنّي شرنقة القعود
في غفلة من الزّمن
أسرق وهج الأساطير
أراني فراشة بجناحين
أرفّ .. ألج العوالم السّحريّة
أو كالعنادل أشدو
أرتّب نغماتي على إيقاع مبتكر
أعلو .. أعلو
وأطير
يا طيبهالذّة العتق
يا سحر الضّرب والكشف
مسافرة أنا أتأبّط عصاي
أو زرقاء يمامة أمسح المسافات
أبحث عن واحة عجيبة
عن مَلْء في الأرض اليباب
وأنا
كالشّعراء منذ كان الشّعر
يغترفون من وادي عبقر
ما يغني الإحساس
ينقرون على الحجر الصّلد
يلين تحت وقع البيان
يقبّل البنان
وينبري قلبي غيمة ماطرة
أو ساقية
ومدادي بالعرق المقدّس مفعم
بآه المجهدين تحت الشّمس
خليط ياسمين وماء
تلك عصارة الحلم
تسيل من صنابير الأيّام
تسقي في الحقول السّنابل
تحوّلها مثقلات
تروم الحصاد
محاصيل .. محاصيل
والحرف على البياض يدندن
لضوعه ترقص المواويل
رسوم تزهو على فرشاة بيكاسو
تلاعب الضّوء السّارح في الورق
تلاعبني أنا ذات الجناحين.
عندما تغزوني الأحلام
أركب قوس قزح
ألتحف ألوانه السّبعة
وهي في أذني تهمس
حلّقي يا ذات الالوان
لقد فزت على كلّ الفصول
ذات الألوان أنا
وتهزّني رجفة
على شفتيّ ينكفئ الصّوت
تراني ماذا أقول؟
فراشة أنا
شاعرة أو قوس قزح
أم رفّة الخلق فيّ
تجابه طيني
تغريه بالضّوء بالفرح
بالعتق كلّ العتق
حين يلهمني الشّعر أسباب التّجاوز
يفتح فيّ كلّ المنافذ
عوالم أنس
عوالمي أنا والحرف .


تونس ...26/ 10/ 2021

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق