أبحث عن موضوع

الجمعة، 21 فبراير 2020

الضِّياع ..................... بقلم : ادريس حيدر // العراق


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏جلوس‏‏‏


ضائع انا منذ سنين

بَيْن بَراثِنِ الغربة..

ويَقْتُلْنِي البعد عنكِ

لحظاتٌ معلقمةٌ

بُعْدُكِ يا سيِّدتي

أنهكني أتعبني

.......

أنا فراشة تائهة تحترق

بين المنى والمنية

بين الشوقِ والموت

وأنها سنون طِوالٌ تُعاركُ

كَتَلاطُمِ أمواج البحرِ

في هرج ومرج ...

كأنها بقيةُ آثاركِ

وأطلالِكِ البالية..

حلمي قطعة غيمة

تناثرت بين العواصف

....

الغربة مزقتني..

كاطراف ثوبٍ مُمَزَّقَةٍ

تَجُرُّها فَتاةٌ غَجَرِيّة

انا من ضاعتْ أيّامُهُ

بين حلم الامس

وجراح اليوم...

والجُرْحُ صارَ عَمِيقاً

.....

مُمَزَّقٌ أنا ...غَرِيقٌ أنا

تائِـهٌ بين دهاليزِ الحياة

اشتاقُ الى طفولتي

الى ايام الصِّبا

الى قرية الأمْجادِ

الى خِرافي ومزرعتي

وايامي القديمة

الى مَرْعى طُفُولَتي

فتعالي ... عوضيني

عَمّا أكلتْ مِنِّي

الغُرْبَـةُ اللَّعِينة

......

تعالي عَوّضِيْنِي عن دِفْءِ

وَطَنٍ كنتُ التجأُ إليهِ

في نوباتِ جُنُونِي

وأتَّخِذُهُ سَكيْنَة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق