أبحث عن موضوع

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016

من أكتشافات صدى الربيع قمر الهادي واعدة تكتب باللغة الفرنسية ................. بقلم : سعد المظفر // العراق



حين بدأنا مشروع أنجاز كتاب صدى الربيع وهو المنجز الأول لمجلة صدى الفصول الإلكترونية شخصيا وكمشرف على المنجز لم أتوقع أن يحقق اكتشافات وهذا ما حدث ويميزه فنور الهدى السلطاني واعدة عمرها عشر سنين وقمر الهادي نصفها موريتاني من الاب وعراقية الأم أبنت السيدة الفاضلة حنان سوريان تكتب بالفرنسية وتترجم أبداعها ولذا كان لمنجز صدى الربيع هذا التمير وقد أخبرتنا قمر أن هناك ابتسامة قادمة لتصنع الأمل فينا:
ابتسامة صغيرة ..دائم
ا مطبوعة على فمه.. دائما وحيد .. لا احد يعلم ما يعلمه.. يفضل ان يكون غير واضح؛ ان يكون غير مفهوم.. يفضل ان يبقى هادئا ..بعيدا عن الناس و ضجيجهم
ً
Une petite sourire ..toujours marké Sur son Bouche ..toujours seul ..persone sais a quoi sa sache .. Il prefaire être inclaire;être incompris ..il prefaire resté calme .. loin de les gens et leur bruits .
/أن تكرار كلمة دائما تأكد ابتسامة تدافع عن الأمل هذا الحدس مستقبلي تستمده من شبابها القادم وأسمها الأخاذ ينير لنا قمر في عتمة أيامنا ..بل ويومنا القادم ب(هادئا)لمعالجة (ضجيج)هذا الأمتاع يصاحبنا في:
ً
Sur un route inconnu ..mon histoire comensera ...tout sera mieux. ..tout doit se chengera ..le temps de douleur passent..seulement sont les souvenirs qui restent
على طريق مجهول ...قصتي ستبدأ ... كل شيء سيصبح افضل .. كل شيء سيتغير .. وقت الحزن سيمضي .. فقط هي الذكريات التي ستبقى
وأنا أقدم هنا النص الفرنسي على الترجمة أأكد على تكرارها كل شيء لتبيان قولها سنبدأ ..أكيد سنبدأ كما أخبرتنا قمر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق