أبحث عن موضوع

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016

ذكرى .................. بقلم : رياض ماشي الفتلاوي // العراق




لست شاعرا يتبجح بالكلمات
تمهل صديقي
لا تصلبني على جذع الزمن
...
خذ دفتري
وانظر إلى صفحة الذكريات
اتعلم ما كنت تقول
لعلك لم تتذكر
أو لا تريد أن تتذكر
سأكتب لحظة الولوج
إلى ملفات الإيمان
و انسخ روايات الصديق
وابحث في دساتير السماء
هل هكذا تورد الإبل
وتباع الأيام في سوق بخس الأثمان
كيف لي أن ارتش الغيوم
بريشة مكسورة
وسيقان حافية أدماها الحجر
تنعتني خيال
أو كلمات شعر في ذهن شاعر
يقولون ما لا يفعلون
تراهم في كل واد يهيمون
لست منهم ايها الصديق
أنا دمعة على خد الوجع
تأخذني الحروف
إلى منفى الدروب
انسى ما كان وما يكون من الم الغربة
وشدة الصراخ
أعيش كباقي البشر.
ها هي روحي مدفونة وسط جسدي العليل
وكفن فصلته السنين
مذ كنت طفلا وانا بين السطور اعد النكبات
سأتجرع طعم الفراق
أكون بعيدا
لعلك تجد من يسد الفراغ
ويعبد طريق السماء
بدعوة صادقة
أو يسوع يبرئ الأكمه ويحيي الموتى....

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق