أبحث عن موضوع

الأحد، 8 يونيو 2014

قبر أبي....................... بقلم الشاعر محمود قباجا / فلسطين



قبر أبي/ اليوم توجهت لزيارة قبر والدي رحمه الله

زرتك و الخطى تريثت
بجانب روح حانية
في الروض لنا حبيبا
يعانق عبيره الثرى

الدمع على الذكرى أنهار
وجنتاي جمر تلظى
من الأشجان
يا روحا لي قلب مُقفى
شظاياه بين الضلوع تكدست
منذ زمن لي شوق
فاض بي الحزن
قست علي الأيام من بعد الفراق
نعتوني باليتيم و أنا شاديا على الأفنان
حرموني الطفولة
و اليوم ما زلت باكيا

أأشكي الهم للسحاب ام للسباع الجائعة ؟
تلتهمني
لقمَةٌ أنا في بحر الضَلال
يَسومُني أبالِسَة
و يبتاعُني الشرابُ

هل أبحث عن جَدي ؟
مائة عام خلت و أهلي ضياع
بين الكنائس فرشهم و الهلال

سَلبوك أبي روحا و أنا
من بعدك
أبكيك للأيام
لا صَحبٌ يرمُقني ضِيافتهم
و ليس لي من الخِلان أحباب

هل تعودُ أبي ؟
اشتقت لدفء الأحضان
أتنفس من عبق التلابيب
و انتعش بمسك اللباب

أيها القبر لي في الحنايا حبيب
ثناياه غمست بحبها على وجنتاي
للذكرى
ما فتئت أذكرها
و ما تزل لي دمعة
يا قبرا
العينُ
تعشق من كان في الخِدْر ساكنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق