أبحث عن موضوع

السبت، 19 نوفمبر 2022

لاتهربي .................. بقلم : جعفر يونس العقاد // العراق




لاتهربي مني
فالعمر ليس فيه
متسع
كي تهربي
وانا وانت نتناوب
تناوب الشمس
بين الشرق والغرب
جميلة رغم الأسى
لكن بريق عينيها
أطفأ تعبي
ندان
ماأفترقا
كضفتي نهر
ونسيم شوقهما عذب
اه ياجليسة الروح
افتش عن نفسي
في رفوف الذكريات
في طفولة
لانذكر منها
سوى اللعب
اتطلع في وجوه النساء
في بقايا المرايا
إلى الآن ياملهمتي
حبك ثورة
لاتشبه ثورات الربيع العربي
لاتهربي
فأنت مثل الشتاء
تمطرين شوقا
او تحملين
غيظا
حين تدلهم السحب
يا.....آخر الأحلام المصلوبة
على صليب
لوح خشبي
هل لي من فرصة
في ليل دفء الشتاء
من نشوة
كنشوة أيامي
حين كنت صبيا
يالشوقي
المحبوس في صدري
كطير في قفص سجان
يصرخ
اعتقني ياربي
وأشرف
صبري على النفاذ
فغردت
خارج اسراب الطيور المهاجرة
حين تاه دربي
يا... آخر الأحلام المصلوبة
على لوح صليب خشبي
فتشت عنك
في لوح سفينة نوح
فكم كنت صبورة
على الأسى
كأن صبرك
صبر نبي
لاتهربي
فالعمر ليس فيه متسع
كي تهربي
ندان
ماأفترقا
كضفتي نهر
ونسيم شوقهما عذب





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق