أبحث عن موضوع

السبت، 27 مارس 2021

ممسكا بتلابيب الوقت ............... بقلم : علي الزاهر _ المغرب

 




ممسكا بتلابيب الوقت

يجرني ، أجره

لا وقت للوقت يحين

لعله مني يرتاح

و لا وقت لي يحين 

لعلي منه أرتاح 

يراوغني الوقت حينا

أتكئ عليه و على ذكرياتي

يجرني ، أجره 

لا وقت لدينا و لا هدنة تجمعنا 

أهرول ممسكا بظلي

يجري الوقت أمامي

لا حلم يتركه لي

لا شيء يجمعنا

غير تفاصيل صغيرة

علقت بأوهام الحقيقة

ممسكا بتلابيبه عبثا

أحمل ظلي تارة

و أخرى يحملني الظل

و خطاي المثقلة الآن بأنين النفس

تفتح لي بابا نحو نهاية أخرى

فإذا بي منحصر في مدي و جزري

لا الوقت يسعفني 

و لا بعض لحظات من وجعي

فآذا بالوقت يدعني

يتركني في يم انكساراتي

ألملم بعضي و الوقت يداهمني

أترك ظلي حينا ، أحمله أخرى

فإذا ببطولاتي حكايا تنسجها أيامي

و إذا الوقت كفيل ليمحو كل أحلامي

و إذا بي أمسك شيئا يشبه أوهامي 

و أنا أمضي ، لا راحة لي

و الوقت في سيري يشبهني

أمضي ، أجري ، إني الوقت

و الوقت لا يشبهني 



تنجداد المغرب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق