أبحث عن موضوع

السبت، 27 مارس 2021

مغرب الابرار ................ بقلم : استيفات الوالي _ المغرب



مغربي انا

اقولها

مرفوع الهامة ....... اعيدها

كلميمي انا

ابن واد نون ......والتاريخ حشا حشوتي

شامخ .....أتجول معاقل الكتب

رفرفي حمرة علمي...رفرفي 

رفرفي الاعالي .......اكتبي عزتنا على ابواب السحب

رفرفي بصرختي

مغربي انا

 نطقت هويتي

 نطقت عزتي ......كرامتي

نطقت غربتي.......بنحيب اغنيتي

 بندائي

مغربي انا

وتكفيني فخرا مغربيتي

كل الأرض قفار

الا ارض بلادي

بلادي ......بلادي

بريحها ......صخرها 

موجها وصيفها

سلام عليك بلادي

سلام عليك موطني

سلام على الحنين كل مادنى

سلام عليك وادنون....قرة مغرب الابرار

مغرب لا يباع ولا يشترى

ليله نجوم واقمار .....نهاره بستان وازهار

وطني

 قد تسألني عشقا...........قد تسألني هياما

قد تسألني

 ما بين شهواة الليل ..... و ثدي يتقاطر

قد تسألني

عن ناقتي .... عن حلمي ......وانا بك اتفاخر

امطتي ندائي

مغربي انا

اقولها

مرفوع الهامة ....... اعيدها

كلميمي انا

بمعتق القصيدة مخمور انا...... استحضر دفئ الصحراء

استل قسمي ...وغمدي من طين وحجر

اني لن ولن.....اجبن امام زناة التارخ

جغرافيتك حضني ......من اجلك اراود قطرة الماء

مغربي انا

اسير مرفوع الهامة

لا ابالي الاعادي ......لا ابالي كثرة الصخب

مغربي انا

كل يرتل سجادة وطنه.......وسجادة وطني غزلت من العجب

لبيك وطني

لبيك 

لك فرحي في السراء ........لك معصمي في الضراء



 20/03/2021



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق