أبحث عن موضوع

الأحد، 25 أكتوبر 2020

لذاكرة متعبة ................... بقلم : علي الزاهر _ المغرب

 لذاكرة متعبة 

عمق الحنين

لما تبقى من ذكرى 

الوله المتين 

أعود على صهوة الماضي 

إلى وهج السنين

تلك أيام قد خلت 

تسبقها للذكرى 

خفقات القلب المتيم

خلف ظلال الحروف

و تحملني القصيدة ظلا 

أعود بلفح الكلمات

أرتب أشجاني 

على رتابة حلمي

كنت بلا وجع 

أمسك الطبشور 

أخلط الحروف بالمعنى 

و بالمجاز

أكتبني قصة لماض عريق

هو الماضي رحب ، 

شساعة حزني ؟؟

كأني الخطيئة 

في سماء أحزاني

أضمد كل الجراحات 

بالصبر و أغني للريح 

متى هتفت بأسحار جنوني

كأني الخطيئة 

في درج أحلامي

ألوم في فلوات الملامة 

قيظ أيامي الحبلى 

ها أنا أرسم جرحي 

على مشارف الملامة 

و أهتف للريح : أيتها الريح ،

عودي حيث أتيت ،

لا تحمليني محمل الهزل

أنا متعب بالحنين و بالصراخ

لي عمق ذاكرتي ،

غيم الحقيقة و الخطيئة

لي وقفات للحزن 

و أخرى ، تراتيل 

عشق لماض سيأتي ...


تنجداد المغرب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق