أبحث عن موضوع

الاثنين، 24 يونيو 2019

لوْ يدركونَ ................... بقلم : سامية خليفة _ لبنان






منفيٌّ أنا

شطبوا اسمي

عنْ لائحةِ الوطنِ

لم يدركوا

أنّي

أنا روحُ الوطنِ

وأنّ منْ بينِ أصابعي

ينزفُ القلمُ

قصائدَ عشقٍ

لتربةٍ

تفوحُ منها رائحة دماء

ممزوجة برائحةِ الزعترِ

هناكَ استودعْتُ أحلامي

لو يدركونَ

أنَّ الطَّيرَ يأتيني

بأخبارٍ

عن البلادِ

والعبادِ

لقتلوا الطَّيرَ

لو يدركونَ

أنَّ الذكرياتَ

منقوشةٌ على شغافِ القلبِ

قبلَ العقلِ

وأنَّها تُحييني

لمسَحوا ذاكرتي

بخرقةٍ باليةٍ

لو يدركونَ

أنَّ قلبيَ ممتلئٌ بالحبِّ

لشقّوا الصَّدرَ

واقتلعوا القلبَ

حاصِريني يا وشوشاتُ

غطّيني بملاءاتِ الحنينِ

لو يدركونَ

أنَّ أصواتَ الحياةِ في بلادي

ما زالتْ في أذنيَّ تُحييني

وأنّي أقفلتُ عليْها المنافذَ

لجذّوا الأذنين

منفيٌّ أنا

ظنّوا أنَّ المسافةَ

عنْ وطني

تُقصيني

أنا روحُ الوطنِ

والوطنُ أنا منْ أحييهِ

وهو الذي يُحييني.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏سحاب‏، و‏‏سماء‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏ماء‏‏‏

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق