أبحث عن موضوع

الأربعاء، 27 فبراير 2019

أو تظنّ ........................... بقلم : جلال ابن الشموس // العراق


أو تظن.....

أنني أنسى تلك الليالي

التي خضت بها معارك التفكير

بين كر وفر

يشدني حنين اللهفة لأحضانك

حينما أغيب تائهة بين طيات صدرك

حرف ذهبي غاص في بواطن الكتب

أرنو مع همساتي إلى أعماق عينيك

الثاقبتين

أرتجف خوفًا من غيرتك

عندما تطاردني نظرات المعجبين

وتكون لك وحدك

نبضات قلبي المسكين

*******

أو تظن....

أنني أنسى دلعي والزعل ،

أمنياتي والأمل

أحلامي التي وعدتني

أن تحققها وأنا أنظر لك بخجل

تصف لي الكون بيتًا

الشمس صديقتنا منذ الأزل

أما القمر أخبرتني

سيكون حارسنا

في الليل إذا الكل جفل

النجمات يصطفن سورًا

ماء البحر بساط في وقت الملل

أسراب الطيور يحلقن سترًا

عن عيون الحاسدينالعذل

فهل أشك

سيأتي يوم أنك ترحل




**********

أو تظن....

أنني أنسى لقاءنا

بين ليلة وأخرى

تقبل شفتاك الناعمتان

أطراف باب منزلنا…

وذرات تراب أقدامي

حين أخطو

تستنشق أنفاسي

عند التنهد

أصابع كفيك

تنشر ليل شعري المسدى

يربط أجسادنا قبلة ذات موعد

تحمل كل أشواقنا

والأسى...

**************

أو تظن ....

أنني أنسى وأنا على يقين

إنك من غفا

ورمى بجثتي بعيدًا

فوق الثرى

عاد متجردًا يخيل له قد أفنى

جسدي والروح والملتقى

هيهات… هيهات

أقسم لك برب الورى

سأبقى أنبض عشقًا

إلى الأبد

سأكون الأوفى…

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق