أبحث عن موضوع

الجمعة، 4 نوفمبر 2016

دموع في عين الشمس................. بقلم : زكية المرموق / المغرب



العادة تقتضي ان اقول صباح الخير
للطريق
لكن مزاجي مالح هذا اليوم
والوقت لا يكفي كي أقبض علي

انا لا أجيد سواي يا اونجلينا جولي
فكل ما لست انت انا

انا جنوبية التطرف
وانت كل الألوان

انا اتكلم لغة الحدود
وانت باكثر من جناح

فكيف أشعل خارطتي
كي تتفق راسي وقدمي
لاكمل السير خارج احتراقي؟

انا اتأخر عني دوما
وانت تسبقين الريح
وإن غيرت أبجديتها الاتجاهات.

كل ما أستطيعه عند رؤية الدم
كتابة قصيدة
او على الأكثر مقال تنديد في جريدة
باسم مستعار

وانت تطلقين ضفائرك للنار
تمسحين البشاعة بالحب
وتقولين للرصاصة والعين في العين
" أنا اجمل منك"

هل يكفي سيدتي
ان نحمل اللافتات في الشوارع
كي نغير العالم
ونقتل الموت؟

انا اخفي قلبي عن النهار
وانت تنظرين الى الشمس بكل نحافتك
لتعلني بكثافة
"احبه"

انا اتبع الصدى
وانت تصنعين الصوت

انا اتكئ على الذاكرة
كي امشي
وانت تقبضين على الغد
قبل الامس

فهل لك يا اونجلينا
ان تخبريني
كيف اجد"وطنا"
يتحدى متاهات الظل
كي اعرف الطريق الى الحياة؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق