أبحث عن موضوع

الأربعاء، 12 مارس 2014

غربة بلا نهاية ................. بقلم سامية جديدي



منذ ولدت و أنا غريب في موطني
غريب في مسكني غريب حتى في أحلامي
و أنا غريب
غريب
غريب
دمعي عني غريب حزني غريب
ألمي غريب
غريب
غريب
في سواد الليل أبكي حرقة غربتي
في برد الشتاء ألتحف معطف غربتي
حتى مل القلب و اكتوى
و احترق في مدفأة الزمن
ملت روحي من سؤال الناس عني من أكون
و أنا أجيب غريب
غريب
غريب
أجوب دروبا بلا نهاية و مدنا بلا هوية
بلا أسماء و بلا كرامة
أنام على الرصيف و في الشوارع لا أهاب رصاصا و لا مدافع
أحادث ريح أيار أحادث قطرات الندى في ترحالي
و حتى أشواك الورود تتسائل عني من أكون
و أنا أجيب غريب
غريب
غريب
حكاياتي من حكايات الزمان
ولدت في اللا يوم في اللا مكان
تهامس أشعة الشمس الغيوم
تقول من تراه يكون أرفع رأسي
أطير إليها أعانقها أصيح
أنا غريب
غريب
غريب
أيا ليل غربتي متى سوادك ينقشع
أيا نهار أحلامي متى نورك ينبلج
فأنا في غربتي أحترق
أحترق
أحترق
ككلمات شاعر أحترق كولولة أرملة
أحترق كسيجارة في النفس الأخيرة تحترق
كأوراق الخريف أحترق كنهاية صيف أحترق
في رقصات الطيور على نهري دجلة و الفرات
أحترق
أحترق
أحمل ضعفي أحمل إنكساري
أواصل متعثرا في مسيري ترحالي أسمع
قلبي ينادي أسمع الدم في شرياني ينادي
من تكون أقول أنا غريب
غريب
غريب
أنا غريب و غربتي بلا نهاية
أيا كون فلتشهد أنا غريب
غريب
غريب

سامية الجديدي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق