أبحث عن موضوع

السبت، 18 مارس 2023

أنا الذي كتب الشعر والنثر .............. بقلم : على حزين- مصر





أنا لا أغامر ,
ولا أقامر
ولا أبيع الأوهام
أنا فقط شاعر ..
وهذا شعري , بعض دمي
هذا هو المكتوب ,
والمنسوب , مُعْضِلُة ,
وتلك هي المسألة
*
منذ طفولتي , منذ كنتُ صغيراً
ومنذ نعومة أظافري , ومنذ كنتُ صبياً
يافعاً أقرض الشعر ,
وأقوله , وأقدر,
ولست مغتراً , أو أفخر
*
وكل قصائدي
مزيج من التبر , والزبرجد
والمسك والعنبر
أنا الذي ألقى على التاريخ الجوهر
والعبير ريحها راح يزخر
*
الأوزان عندي لا تهم ,
المهم عندي الصدق في الشعور
والأحاسيس والمشاعر ,
وتلك هي المُنَافَسَةُ
*
كتبتُ عن الحب , وعن القمر
وعن النجوم , وعن البحر
وعن الزهور , والعصافير
وعن الشجر , والحجر , والبشر
وكل أنثى , والهجر, والمطر
وما زلت أكتبُ أحلى القصائد
وأٌخاطب بشعري المتواضع
وجدان كل البشر
*
أنا لا أتكلَّف الشعر
ولا أدعيه
وإنما يأتيني الشعر على قدر
ولي في الرثاء قصائد
والفخر , والمدح , والغزل
وكل قصيدة عندي امرأة جميلة
مستديرة النهد , مدهشة
شعرها طويل , والرموش كحيلة
أنا الذي نظم القوافي
وأنا الذي عشق القمر
وصاحبتُ النجوم والسهر
*
إن شئت كان فمي بستاناً
أُرْغولُ ناي , أو شرنقة جميلة
تخرج منها فراشات
معطرة , ملونة , بهيجة
وإن شئت كان فمي كيراً
أو محرقة , أو مشنقة ثقيلة
وإن شئت جعلتُ كلماتي
وروداً , أو سنابل قمح خضراء
أو مكحلة , أو سوسنة
وإن شئت كانت كلماتي
رصاصات قاتلة , أو خناجر ,
قنابل , مدمرة
*
أنا الذي كتب الشعر والنثر
وكتبتُ القصة والعبرة
وكتبتُ عن الأثداء المستديرة
وعن السمان , والضفيرة,
وعن الشفاه المحددة
المثيرة الخطيرة
ولي في النساء ألف معلَّقة
وألف ألف قتيلة
*
يا سادة : أنا الشعر يأتيني
يسعى على ساقٍ بلا قدمٍ
يأتيني هيناً ليناً , هاشاً باشاً
وكأنما يأتيني كالهواء النقي
والماء البارد الزُلالي
وحين يأتيني الشعر
ينصبُّ عليَّ وينهمر
ويكون منهمراً كالمطر
وكالطير في السماء صافاتٍ
إذا ما جاء إليَّ , يطلب مني
راجياً بأن أُقيده , وأعقر
*************************
 طهطا ــ سوهاج ــ مصر
تمت مساء الخميس 9 / 3 / 2023




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق