أبحث عن موضوع

السبت، 9 أبريل 2022

بيان من ابن نوح ........... بقلم : فيصل البهادلي // العراق





وتركتني للموجِ أو للرّيح يا أبتي
وتركتني بين الذهول والمدى
في لحظة الطوفان في صمت الرؤى
كلُّ المياهِ تحيطني
وأنا الشراعُ
وموجها أكفاني
وتركتني
في اليمِّ أخطو خطوتي
وتريدُ مني أن أكونَ
مثلَ النبيْ
وأنا الذي..حازَ النقائض كلّها
في خفقةِ الشهواتِ بالانسانِ
نارُ الغريزة...واشتعالُ فضائها
وخطيئةُ الأنسانِ أوّل مرّةٍ........*1
حفرتْ مهادَ البذرة الأولى
لعصيان الخليقة ..
في كؤوس حساني
حلمُ القتيلِ ..وخيبةُ المشغولِ......*2
في قنص البروقِ..
إلى الطريقِ كمشعلٍ حتى يرى
كلَّ الخوابي
مثلّما عانيتَ أنت الآن في الأكوانِ.........*3
كيف القوي..
يريد أن يصلي الضعيفِ بناره
حتى يخطَّ خلودهُ بسنانِ
.................................
لو كنتُ مثلكَ ما عصيتُ..
وأنت من ربّ السماءِ مدرّبٌ
وأنا الشقيُّ محمّلٌ بنوازع النفسِ المقيتة
بارتياب جنانِ
في كلّ يومٍ قد تطيرُ صحائفي
فيها البياضُ..ومثلهُ فيها السوادْ
وانا أرمّمُ سقفي المنخورِ من عثِّ الردى
والرّيح تجذبني هوىً
والنارُ ترسمُ ظلّها في مشهدي
أن خضتُ في وحلي، ..أريدُ بياني
...................................
كلّ الأفاعي قد تلوّت في نهار اليوم ِ
في صدري ..
أرى بومَ الظلامِ وكلّ ما عندي نسجتُ خيوطهُ
حتى يعرشَ في معارف وحدتي
من غربتي حتى تبينَ في غشاوة حيرتي جبلاً
اودعتهُ كلّ المعارفِ في حقول زماني
لكنَّ ما اهوي يريدُ
وانتَ ياأبتي تريدُ
سأصرفُ الأحمالَ عن جسدي..
أطهرها
بماءٍ جاء من ربّي
ليغسلَ كلَّ أدرانِ
وأغسلَ في الرّجا ......
.....أدراني

18 /3/ 2021
*1 اشارة الى سيدنا ادم
*2اشاره قابيل
*3 اشارة الى الانسان في الوقت الحاضر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق