أبحث عن موضوع

الأربعاء، 18 سبتمبر 2019

متعبة أنا .............................. بقلم : مريم محمد المهدي التمسماني _ المغرب


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‎Mariam Med Mehdi Temsamani‎‏‏، و‏‏لقطة قريبة‏‏‏


انا متعبة يا أبي

ووجعي يتمدد

فوق كل الوجوه الهائمة

صراخ البارود

وصهد الموت

وحقول الألغام

تحصد كل الارواح

اطفالي غرقى

في حمم الدم والوحل

وشباب الحي

انقضى على مرفأ القيظ

بقي بعض الشيوخ

يلوحون لقوافل الدبابات

ويرمون عليها ببعض الورود الذابلة

كل الغواني هجرن المدينة

يبحثن عن فتات الرذيلة

ويتآمرن مع سرب

العصافير المتمردة

أنا متعبة يا أبي

فكل ما علمته لي

لم يفدني واصبح ملغيا

بكل المراسيم الدولية

المحبة

التي عزفتها لي طويلا

لم ألقها ولا ظلالها الجميلة

هاربة هي بين دروب المدينة

كل ما هنا سيوف الغدر والضغينة

ياأبي متعبة أنا

فكل العرب إخوة يوسف

يلقون بي و ببعضهم

في غياهب الجب و السجن

ويقتلونني في كل الطرقات

ويقتلون اطفالي يأأبي

اتعلم يا ابي

من بعدك انقلبت

كل اعراف القبيلة

صادقوا اباجهل وابا لهب

واغتصبوا المدينة

أنا يا أبي متعبة متعبة متعبة

فكيف لي ان أعيد المدينة

وأعراف القبيلة




طنجة المغرب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق