أبحث عن موضوع

الجمعة، 27 مايو 2016

آياتُ التحرير.................. بقلم : باسم عبد الكريم الفضلي // العراق




هو فجري أنا
فلا تسدُّوا
شمسيَ بغرابيلِكم
هي حربي انا
فلا تكفّنوا
وطنيَ بتعاويذِكم
انزووا
في جحورِكم
لا تَقطَعوا عليَّ
صراطَ تحريرِه
بتسابيحِكم
أضعتموه
واحتضنته
بعتموه
واشتريته
قتلتموه
وأحييتُه
تنحُّوا
خلف بهتانِكم
ما طقتم
حريتَه
فأسرتموه
بشِراكِ نهبِكم
بكمائنِ سلبِكم
وتركتموه
شاحبَ اليوم
ضامر الغد
وأمسُهُ بجهلكم
غِلتموه
العراق انا
لا انتموا
انا من فداه
وكنتم خذلتموه
وحين تهاوى الصنم
على ( الدبابة ) جئتُموه
لتقيموا ألفَ صنمٍ
في شرايينِه
عليها صلبتموه
وبوجوه الجائعين
شلواً شلواً
نثرتموه
وما حسبتمُ العراقَ
لعنتَكم
مقتلَكم
سيدفنُكم
في مزابِلِه
قبل ان تدفنوه
هو عِرضي انا
بعهرِكم
لكم حلمتُم
أن تدنِّسوه
ودواعشكم
لن تقوى على البقاء
فطوفان غضبتي
سيلفُّهم
ويلفُكم
فقد تداعى حِلفُكم
ولن يعودَ لكم
من عاصمٍ
من اعصاري
يعصمكم
هي حربي انا
سأُحررُ
ارضي الطَّهور
من رِجسِكم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق