أبحث عن موضوع

الأربعاء، 29 أكتوبر 2014

براعم شعرية بلا عنوان ...... بقلم الشاعرة : كه زال ابراهيم خدر"//كردستان /// العراق



‏براعم شعرية بلا عنوان 
شعر"كه زال ابراهيم خدر"من كردستان 
ترجمة "حميد عبدالله بانه يى
1
كم تبعد نفسك 
اشعر بأنك اقرب
اصابعي ممتلئة بشذاك 
ووجنتاي بلونك 
وعيناي بنظراتك 
وشعري بعبق صدرك 
2
احيانا تصبح خريفا 
واحيانا فصل الربيع 
وحين تغيب 
ينهمر الخريف من قامتي 
وحين اراك 
تمتلئ حياتي بالازهار
3
حين تذوب في عشقي 
تشبه رجلا ثملا
ثمل العشق ،لاالنبيذ
4
لوكان بيدي 
كنت اجمع جمال الدنيا في قامتك 
حتى انقش تلك الصورة 
حين قلت :في نظراتي 
انت اجمل من كل الجمال 
5
قلت لي يا حسناء
وكأنك طاووس 
بهذه الملابس الناعمة 
وبالامس رأيت طاووسا جميلا
في حديقة الطيور
وكأن اجنحته اجنحتي 
كما قلت لي 
والعنق الشامخ الازرق 
كعنقك في قميصك الازرق
6
ان لم استطيع 
ان اصفك كعاشق
اعذرني ،فأنا كنت من اهالي تلك الحوريات 
اللواتي لم يتلقنّ دروس العشق
7
انت تشبه زهرة النرجس كثيرا
انت اجمل من كل زهرة 
واروع شذا من كل الزهور
8
ان اردت ان تطلب يدي 
قل لأمي 
ان لاتحتج على حزام ذهبي
فتكفيني ذراعاك 
حول خصري 
9
حين تذوب نظراتي 
في نظرات عينيك 
شفتاي تبعثان ببشرى الحب
الى كل عشاق العالم 
10
هات قطعتى جمر
واطفئهما على رأسي 
كالتقاليد الكردية 
حتى تتسرب 
رهبة حبك من فؤادي 
واودعك في احضاني‏


1
كم تبعد نفسك
اشعر بأنك اقرب
اصابعي ممتلئة بشذاك
ووجنتاي بلونك
وعيناي بنظراتك
وشعري بعبق صدرك
2
احيانا تصبح خريفا
واحيانا فصل الربيع
وحين تغيب
ينهمر الخريف من قامتي
وحين اراك
تمتلئ حياتي بالازهار
3
حين تذوب في عشقي
تشبه رجلا ثملا
ثمل العشق ،لاالنبيذ
4
لوكان بيدي
كنت اجمع جمال الدنيا في قامتك
حتى انقش تلك الصورة
حين قلت :في نظراتي
انت اجمل من كل الجمال
5
قلت لي يا حسناء
وكأنك طاووس
بهذه الملابس الناعمة
وبالامس رأيت طاووسا جميلا
في حديقة الطيور
وكأن اجنحته اجنحتي
كما قلت لي
والعنق الشامخ الازرق
كعنقك في قميصك الازرق
6
ان لم استطيع
ان اصفك كعاشق
اعذرني ،فأنا كنت من اهالي تلك الحوريات
اللواتي لم يتلقنّ دروس العشق
7
انت تشبه زهرة النرجس كثيرا
انت اجمل من كل زهرة
واروع شذا من كل الزهور
8
ان اردت ان تطلب يدي
قل لأمي
ان لاتحتج على حزام ذهبي
فتكفيني ذراعاك
حول خصري
9
حين تذوب نظراتي
في نظرات عينيك
شفتاي تبعثان ببشرى الحب
الى كل عشاق العالم
10
هات قطعتى جمر
واطفئهما على رأسي
كالتقاليد الكردية
حتى تتسرب
رهبة حبك من فؤادي
واودعك في احضاني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق