أبحث عن موضوع

الأربعاء، 26 فبراير 2014

وقفة مع سيرة لفنان / الهام المدفعي ...



مغني و عازف غيتار ولد في بداية الاربعينات من القرن الماضي في بغداد، درس في مدرسة نجيب باشا الابتدائية في الخمسينيات من القرن العشرين في الأعظمية وكان هاويا للموسيقى ومتميزا على بقية الصبية في تلك المدرسة في درس الموسيقى والنشيد.
وقد بداء نشاطة على الالة الغيتار منذ الثانية عشرة من عمره، وهو من الأوائل الذين قاموا بعمل فرقة موسيقية في العراق عرفت باسم الاعاصير. انتقل بعدها إلى انكلترا لدراسة الهندسة. عمل مع فرقة موسيقية في البيت البغدادي، عاد إلهام إلى بغداد عام 1967 وقام بتشكل فرقته الموسيقية حيث كان يدمج بين عزف الغيتار الغربي و الأغنية الفلكلورية العراقية .
بعد ذلك غادر العراق في 1979 وجال العالم مع اسلوب الموسيقى الذي ابتكره. عاد إلى العراق في 1991 وقام بتأسيس فرقته الموسيقية التي عرفت باسمه (إلهام) .بعدها غادر العراق عام 1994 اي بعد اربع سنوات من التحدي التي عاشها فيها، وذلك بعد ان اشتهرت أغانيه بين ملايين العراقيين في المنفى فضلا عن ملايين العرب خصوصا في لبنان وفي عمان.
بعد النجاح الكبير الذي حققة من خلال قرص قيثارة الذي انتجه، قرر العودة من الولايات المتحدة والعيش في عمان قرب محبيه وسامعيه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق