أبحث عن موضوع

الجمعة، 22 أبريل 2022

أنا البحر............ بقلم : على حزين- مصر




أنا البحر,
وأنا الصخر, وأنا البر ,
وأنا الماء ,
وأنتِ مدينةُ تضج بالغرباء
ملوثةُ الهواء
أنا الهدوء , وقطر الندى
وأنتِ الريح , عاصفة
والأنواء
*
كان حُبكِ لي محض زيف
حُبكِ كان سحابة صيف
كان كذباً, سراباً بقيع
وضربة سيف
فابتعدي الأن عني , فإني
كرهتُ الوجوه المصبوغة المدهونة
المتلونة بالدهان وبالطلاء
وبالخبث والدهاء , فابتعدي الأن عني
فأنا الأن أنتمي إلى حضارة الماء
وإلى السماء
*
يا سيدتي , أنا البحر,
وأنا البر , والصخر, والماء
كم نُسجتْ حولي الأساطير
من قديم الأزل, وأنا لم أزل
لا أخشى الريح , ولا العواصف ,
ولا النساء
*
يا كم حملتُ على ظهري من سفن
و يا كم حطمتُ قلوعاً ,
وقلاعاً , وقلوباً ,
وكم خبئت في بطني من الأسرار
فلا تغتري بموجي الهادئ
ولا يغرَّنك زرقة الماء
ولا صفاء الأجواء
فأنا إن غضبتُ حطمتُ
كل الأشياء
*
يا امرأةً هربت من التاريخ
ومن حضارة المايا , والتماسيح
وجاءت من المريخ
حُبكِ باطل , باطل , وقبض الريح
حُبكِ بهتان , وفَحِيحٌ ,
فأرجوكِ توقفِ ,
يا طعنة الغدر, يا نصل السكين
القلب ضعيف ,
ولا يحتمل كل هذا النزيف
فتوقفي عن هذا الزيف ,
وكفى عن هذا الهراء
*******************
مساء الأثنين 18 / 4 / 2022
على السيد محمد حزين ــ طهطا ــ سوهاج ــ مصر



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق