أبحث عن موضوع

الجمعة، 20 مارس 2015

إلى أمي....................... بقلم : عادل ابراهيم حجاج /// فلسطين


من غلاها
استدعيت كل حروفي لأنطق باسم أمي
أرى وجهها في الحنين
أنا الذي لم أكبر
كل شيء لا أنساه .. أتذكر
كيف
كنت.. طفلا
أختبيء في مقلتيها
حين لم أجد بخيالاتي الخرافية
الشهد والسكر
تحميني وترويني
حين يعلو خفقان قلبي
أهرب إلى صدرها جزعا
وتضمني كعصفور مبلل
كانت تداعبني
والفراشات التي تلتف حول معصميها
هي لي
ربيع الحياة وشمس الأصيل
دليل الحياة ونبع يسيل
صبح ليلي وتغريد العصافير
وشمي الذي لايفارقني
شمسي
صلاتي ..نُسكي
كل شيء حتى كظلي
أملى الذي أرسمه في قلبي المتعب
أمي ... أمي
يا نشأتي الأولى
يا شمعات ميلادي
يا ركنى السادس
كيف لى
من حبك أن أستقيل
وأنا أتنهد
إذا سادت بي اللحظاتِ
أرنو إلى اللحن الجميل
من ثغرك الباسم
أمي
أنا مازلت طفلا أحن إلي
كل أشياءك
وأدمع عندما اقرأ بعض آياتك
حتى وان تواريت خلف السنين
عادل ابراهيم حجاج - غزة - فلسطين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق