أبحث عن موضوع

الجمعة، 13 مارس 2015

هاكَ دكاني ....................... بقلم : كمال عبد الغني /// العراق



هاكَ دكاني
من الطين والبردي
دُكَّ بالسانبك سنابلي
مُحَمَلاتُ هن منحنيات
…… خذ أُبطْ الفلق
من الذهب الأسود
دكانك لاتعطيني
محمل أنا بالبضاعة
… .. عندي مناعة
هل تستطيع الشراء
عندي أنكيدو…
سيولد من زوجتي الوحيدة
من عشتار ملكتي
حمورابي قانوني ومسلتي
لاتقل أبيعك حضارة
بعني إنسانية
وخذ تراثي
فأنا الأصل
الحجارات تماثيلي
حطم كل ماموجود
أعرف أنا من أبي
ذاك بعمق جذور النخيل والسدر
متغلغل داخل مدنكم
هو أبي
تلك البسمة أمي
من أنانا…… لنازك الملائكة
لاتبيعني أكياس النايلون
تشتري كل أوراق أجدادي
لاأريد التغني بأمجادي
خذ بارودك سيدي
معها جائزة نوبل
والأمم المتحدة
أعطني إنسانيتي
سأستنسخ أوراقي
المخبأة بالسلالات
الأصلية من عروق الطين
هاكَ دكاني
إرحل بعيدا عني
فأخْيَّلْ سيقتل أخيرا
لاخلود
لحضارة ؟ الخلود.… للأنسانية
أنا كالسنابل المنحنية غنية
أنتَ من أي فصيلة
جَمعَتَ كل المخالب
أنا لاأموت فخذ حياتي
كمال…

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق